بيان عاجل من "الإسكان" بشأن تقنين أوضاع أراضى مدينة الشروق | تفاصيل


أراضي الإسكان الجديدة 2024

السبت 27 ابريل 2024 | 02:23 مساءً
أراضي الإسكان الجديدة 2024
أراضي الإسكان الجديدة 2024
العقارية

كشفت وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل طلبات تقنين الاراضى التى تلقتها الهيئة فيما يخص قطع اراضى منطقتي " الرابية والسلام" بمدينة الشروق.

تقنين اوضاع الاراضى

وانتهت الهيئة من دراسة 11 ألف طلب من إجمالي 20 طلب تلقتها لتقنين اوضاع الاراضى و4 آلاف طلب متاح التعامل مع أصحابها، و7 آلاف طلب يوجد بها بعض التدخلات خاصة بتسلسل الملكية وبعض العوائق الأخرى، حيث تم التواصل مع أصحاب هذه الطلبات حرصًا من الجهاز على العملاء، بدلًا من إلغاء الطلبات، حيث سيتم الدراسة باستفاضة والتحرى والدقة لصالح العملاء مراعاةً للبعد الاجتماعى.

وأكد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق أنه خلال عام تم الحصول على الموافقات الخارجية من الجهات المختصة لتنفيذ مشروع تمهيد الطرق والمداخل بالرابية، وجارٍ أيضًا تنفيذ خط المرافق الرئيسى للمياه النقية بالتوازى مع طرح مشروع لتنفيذ الطرق والصرف والمياه، ومشروع آخر للطرق بالسلام، وقرب إسناد تلك الأعمال لشركات المقاولات المتخصصة.

وتعهد رئيس الجهاز بأنه خلال الفترة القادمة ستتم مضاعفة الدراسة للطلبات والنشر عبر صفحة الجهاز لمزيد من أسماء أصحاب الطلبات المعتمد التعامل معهم بعد دراستها.